أسعار النفط تتراجع عند التسوية مع توقعات بتسجيل سوق النفط العالمي فائضًا في الربع الحالي

النفط
النفط

كتب – عبدالله المملوك
انخفضت أسعار النفط عند تسوية تعاملات أمس الجمعة، لكنها استطاعت تسجيل مكاسب أسبوعية مستفيدة من توقعات ارتفاع الطلب العالمي على النفط.
إقرأ أيضا..6 شركات تتنافس على مشروع خط تدفق النفط لصالح “نفط الكويت”
ويرصد المستثمرون في سوق النفط آفاق الطلب العالمي على الخام، بالإضافة إلى تطورات الاتفاق النووي الإيراني، والذي قد يزيد من المعروض من الخام حول العالم.

ورفعت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب العالمي على النفط هذا الأسبوع مستشهدة بارتفاع أسعار الغاز الطبيعي وموجات الحرارة التي قد تؤدي إلى تحفيز الطلب، مشيرة إلى أنه من غير المرجح أن تزيد “أوبك+” الإنتاج في الأشهر المقبلة بسبب الطاقة الفائضة المحدودة.

على جانب آخر، ذكرت “أوبك” في تقريرها أمس أنه من المتوقع أن يسجل سوق النفط العالمي فائضًا في الربع الحالي، مما دفعها لتقليص توقعاتها بشأن أحجام الخام التي ستحتاج لضخها في الأسواق.

وأظهرت بيانات شركة “بيكرهيوز”، أن عدد منصات التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة ارتفع 3 منصات ليصل إلى 601 منصة في الأسبوع المنتهي في الثاني عشر من أغسطس الجاري.

وعند تسوية التعاملات، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أكتوبر بنحو 1.4% أو 1.45 دولار عند 98.15 دولار للبرميل، لكنها سجلت مكاسب أسبوعية بنسبة 3.4%.

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.4% أو ما يعادل 2.25 دولار مسجلًا 92.09 دولار للبرميل، ومع ذلك ارتفع 3.5% في إجمالي الأسبوع.

Print Friendly, PDF & Email