أسعار النفط الكويتي تهبط إلى 42.30 دولار للبرميل

هبط سعر برميل النفط الكويتي بواقع 1.32 دولار في جلسة أمس الاثنين، ليصل إلى 42.30 دولار، مقابل 43.62 دولار يوم الجمعة الماضي، وذلك وفقاً للسعر المُعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

عالمياً، هوت أسعار النفط أكثر من 4% بالأمس، متضررة من تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا وهو ما يثير مخاوف بشأن الطلب العالمي، في حين عززت عودة محتملة للإنتاج الليبي القلق إزاء وفرة المعروض.

وحذت سوق النفط حذو أسواق الأسهم والسلع الأولية في التحول نحو الابتعاد عن المخاطرة مع تزايد معدلات الإصابة بالفيروس في أوروبا ودول أخرى وهو ما دفع حكومات إلى فرض إجراءات العزل العام مُجدداً، وهو ما يلقي بشكوك على التعافي الاقتصادي.

وأنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة أمس منخفضة 1.71 دولار، أو 3.96%، لتصل عند التسوية إلى 41.44 دولار للبرميل، كما تراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.80 دولار، أو 4.38%، لتبلغ عند التسوية 39.31 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، إذ تشير التوقعات إلى أن عاصفة “بيتا” في خليج المكسيك فقدت قوتها رغم وصولها إلى اليابسة قرب ولاية تكساس، ووسط متابعة مستجدات الطلب على الخام مع زيادة تفشي فيروس كورونا في أنحاء العالم.