أسعار الذهب تصعد في نطاق ضيق وسط ترقب بيانات الوظائف الأميركية

عبدالله المملوك

استهلت أسعار الذهب اليوم الأربعاء معاملاتها على ارتفاع في نطاق ضيق، بدعم من تراجع الدولار، مع ترقّب المستثمرين مؤشرات بيانات الوظائف الأميركية بشأن تعافي سوق العمل.

وصعدت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0.2% مسجلةً نحو 1813.31 دولارًا للأوقية، بينما ارتفعت العقود الأميركية الآجلة للذهب -تسليم ديسمبر 0.1% إلى 1816 دولارًا.

قال كبير محللي السوق لدى أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادي جيفري هالي، إن الذهب يبدو في وضع الانتظار والترقّب، موضحًا أن تحرُّك المعدن النفيس يظل متماسكًا، لكنه إيجابي من الناحية الهيكلية.

وأضاف: “أعتقد أن ذلك يشير إلى المزيد من المكاسب مستقبلًا، إذ تشير المتوسطات المتحركة في 100 و200 يوم إلى اختراق قادم، وأعتقد أن البيانات الأميركية المقرر صدورها الجمعة ستكون حافزًا”.

تترقب الأسواق أرقام الوظائف في الولايات المتحدة لشهر يوليو، التي ستصدر يوم الجمعة، ومن المنتظر أن تلقي مزيدًا من الضوء على قوة سوق العمل في أكبر اقتصاد في العالم.

وقد يمهّد التقرير الوطني للوظائف الذي تصدره “إيه.بي.دي” المتخصصة في معالجة بيانات الوظائف، والمقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء، الساحة لبيانات الوظائف في القطاعات غير الزراعية الأميركية المرتقبة بشدة، والمقرر صدورها يوم الجمعة.

وقالت عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي ميشيل بومان، إن سوق العمل ستستغرق وقتًا للتعافي من تأثيرات جائحة كورونا، وإن ثمة المزيد لفعله للاقتصاد لكي يعود إلى مساره.
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.4% إلى 25.64 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين والبلاديوم 0.2% إلى 1051.17 و2652.99 دولارًا على الترتيب.