أسعار الخام الأمريكي ترتفع بعد انخفاض حاد في مخزونات الوقود

سجلت أسعار النفط الخام الأمريكي ارتفاعا بسيطا يوم الأربعاء ليتعافى بعد تراجعه على مدى عدة أيام وسط تفاؤل بزيادة موسمية في الطلب بقطاع التكرير بعد انخفاض أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين والديزل بالولايات المتحدة.

ووفقا لرويترز هبطت أسعار النفط خمسة بالمئة يوم الثلاثاء بفعل مخاوف بشأن تراجع آفاق التوقعات الاقتصادية،وساعدت العقوبات الأمريكية الوشيكة على إيران المصدرة للنفط في دعم الأسعار.

وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنتا لتبلغ في التسوية 66.82 دولار للبرميل، بنسبة ارتفاع 0.6 بالمئة. وجرى تداول أكثر من 710 آلاف عقد لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي يوم الأربعاء، وهو ما يفوق المتوسط اليومي لعشرة أشهر البالغ 576 ألف عقد وفقا لبيانات ايكون.

وانخفض خام القياس العالمي مزيج برنت 27 سنتا في التسوية إلى 76.17 دولار للبرميل بنسبة هبوط 0.4 بالمئة. وتأثر الخام العالمي أكثر بتوقعات الإمدادات العالمية، وربما يكون من شأن التصريحات السعودية بأن المملكة تخطط لزيادة الإنتاج التقليل من الرغبة في شراء برنت.

وقالت وزارة الطاقة الأمريكية إن مخزونات البنزين هبطت 4.8 مليون برميل إلى 229.3 مليون برميل الأسبوع الماضي، وهو أدنى مستوى منذ ديسمبر كانون الأول 2017. وانخفضت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل، 2.3 مليون برميل، وهو ما فاق التوقعات.