«أرامكو» تعلن الأسعار الجديدة للبنزين في السعودية

«أرامكو» تعلن الأسعار الجديدة للبنزين في السعودية
«أرامكو» تعلن الأسعار الجديدة للبنزين في السعودية

أعلنت «أرامكو السعودية» أن أسعار البنزين المحدّثة ابتداءً من 14 أبريل (نيسان) 2019، ستكون 1.44 ريال لكل لتر، بالنسبة لبنزين 91، و2.10 ريال لكل لتر بالنسبة لبنزين 95.

وذلك خلال الربع الحالي، (أبريل – يونيو «حزيران») 2019. وكانت أسعار الربع السابق خلال يناير (كانون الثاني) – مارس (آذار) 2019، تبلغ 1.37 ريال لكل لتر بالنسبة لبنزين 91 و2.02 ريال لكل لتر بالنسبة لبنزين 95، وذلك وفقاً لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه المعتمدة من قِبَل الحكومة.

ولفتت «أرامكو السعودية» إلى أن الأسعار المحلية للبنزين قابلة للتغيير ارتفاعاً وانخفاضاً، تبعاً للتغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

من جهة أخرى، توزعت أرقام الدفعة السابعة عشرة لشهر أبريل، من برنامج «حساب المواطن» البالغ إجماليها أكثر من 2.5 مليار ريال (666 مليون دولار) على أسعار الطاقة، شاملة البنزين والكهرباء والأثر المباشر وغير المباشر، إضافة إلى الضريبة المضافة على سلة الأغذية. وبلغت نسبة دعم الفرق في الكهرباء 726 مليون ريال (193 مليون دولار) بنسبة 30 في المائة، فيما بلغت نسبة تغطية سعر البنزين 27 في المائة، مقدرة بـ676 مليون ريال (180 مليون دولار).

وأوضح سلطان القحطاني، المتحدث الرسمي للبرنامج، أن الزيادة المعلنة من وزارة الطاقة في خطواتها لمراجعة أسعار البنزين وربطه بالسعر العالمي، تم تغطيتها مُسبقاً وصرفها قبل تطبيقها على المستفيد المستوفي لشروط الأهلية والاستحقاق.