أرامكو تطرح تقنيات لرفع كفاءة محركات السيارات في معرض جنيف

أرامكو تستخدم سندات دولارية في تمويل استحواذها على حصة بـ «سابك»
أرامكو

شاركت أرامكو السعودية في معرض جنيف الدولي للسيارات للمرة الأولى، الذي يتم تنظيم فعالياته خلال الفترة من 7 – 17 مارس 2019م، في مدينة جنيف السويسرية.

وتستعرض الشركة خلال مشاركتها في المعرض عددا من تقنيات المحركات، التي تُسهم في رفع مستوى الكفاءة، والحد بدرجةٍ كبيرةٍ من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وتأتي هذه المشاركة في الوقت، الذي تواصل فيه الشركة جهودها لتحسين كفاءة استخدام الطاقة في قطاع النقل، خاصة فيما يتعلق بتحسين الأداء البيئي لمحركات الاحتراق الداخلي التي تعمل بالوقود، وذلك من خلال السيطرة على انبعاثات الغازات المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري.

وقد عملت مراكز الأبحاث العالمية التابعة لأرامكو السعودية على تطوير عدد من التقنيات المبتكرة، التي تعرضها الشركة في هذا المحفل الدولي، وذلك بالتعاون مع كبرى شركات تصنيع السيارات ومطوري التقنية في العالم.

وتعليقا على هذه المشاركة، قال كبير الإداريين التقنيين في أرامكو السعودية، المهندس أحمد الخويطر: «نظرا لاستمرار محركات الاحتراق الداخلي في خدمة النقل العالمي لعقودٍ قادمةٍ، فإنه من الأهمية بمكان أن يكون الاستثمار في تحسين التقنيات المرتبطة بهذه المحركات من أجل الحد من الآثار السلبية، التي تتسبب فيها الانبعاثات الكربونية في قطاع النقل. ولذلك نرى أن التطوير المتزامن للمحركات والوقود سيوفر إمكانات هائلة لتحسين كفاءة المحركات. ونتطلع، من خلال فعاليات هذا المعرض، إلى عرض بعض الابتكارات الواعدة التي تطورها فرقنا البحثية».

وتشمل التقنيات، التي ستعرضها أرامكو السعودية في المعرض: تقنيات الإشعال بضغط البنزين، وتقنية المحركات التي تعمل بطريقة المكابس المتقابلة، وتقنية الاشتعال الموزع السريع، بالإضافة إلى تقنية احتجاز الانبعاثات الكربونية الخارجة من عوادم السيارات.