«أرامكو» تستضيف المؤتمر الدولي لتكنولوجيا النفط

أرامكو تستخدم سندات دولارية في تمويل استحواذها على حصة بـ «سابك»
أرامكو

تحت رعاية ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، تستضيف شركة أرامكو السعودية الدورة الثانية عشرة للمؤتمر الدولي لتكنولوجيا البترول IPTC 2020 في الفترة من 13 إلى 15 يناير الجاري، في مركز إكسبو للمعارض بالظهران.

وهو أول مؤتمر ومعرض عالمي متعدد التخصصات للنفط والغاز يعقد في المملكة، ويتوقع أن يحضره أكثر من 8000 مشارك.

يرعى المؤتمر أربع منظمات وجمعيات صناعية وهي: الجمعية الأمريكية لجيولوجي البترول (AAPG)، والرابطة الأوروبية لعلماء الجيولوجيا والمهندسين (EAGE)، وجمعية الجيوفيزيائيين الاستكشافيين (SEG)، وجمعية مهندسي البترول (SPE).

ويأتي موضوع مؤتمر هذا العام بعنوان «نحو رؤية مزدهرة: عصر جديد للطاقة»، وهو انعكاس لرؤية المملكة 2030، إذ يسلّط الضوء على الجهود المستمرة في صناعة النفط لجعل رؤية الطاقة العالمية والسعودية الجديدة حقيقة واقعية، حيث تحتل المملكة التي تتمتع بأكبر احتياطيات للنفط في العالم، موقعًا فريدًا يلتقي عند النقطة التجارية والثقافية لأوروبا وإفريقيا وآسيا، مما يجعلها موقعًا مناسبًا لواحد من أكبر المؤتمرات الدولية وأكثرها شهرة في هندسة البترول.

ويعتبر المتخصصون في هذا القطاع على نطاق واسع هذا المحفل الدولي فرصة فريدة لنشر التكنولوجيا وتبادل المعرفة على نطاق عالمي بطريقة متكاملة.