أرامكو سترفع إنتاجها من الغاز في نهاية عام 2019

قال المهندس أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو السعودية ، إن التحضير لطرح أسهم أرامكو العام المقبل مستمر لكن لم يُتخذ قرار بعد بشأن موقع الإدراج الدولي.
وأكد الناصر أن الاستعدادات تجري على قدم وساق للإدراج في 2018.
وأشار إلى أن أسهم أرامكو ستُدرج بكل تأكيد في سوق الأسهم السعودية، مضيفا أن “القرار المناسب” بشأن الإدراج الدولي سيُتخذ في “الوقت المناسب” بعد دراسات مستفيضة لأسواق الأسهم العالمية.
وقال في مقابلة مع “العربية” إن “أرامكو ستطرح في السوق السعودية، وبالنسبة للأسواق الأخرى جرت دراستها دراسة كاملة بما في ذلك أسواق نيويورك ولندن وطوكيو وهونج كونج”،وذكر أن الدراسات يجري التباحث بشأنها، مضيفا أن ذلك يستغرق وقتا.
وأكد أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة أرامكو، أن مشاريع الغاز في المملكة مستمرة، لافتاً إلى أن الإنتاج الحالي للشركة يبلغ 16 مليار قدم مكعبة من الغاز.
وقال الناصر: “سترفع أرامكو إنتاجها من الغاز إلى 20 مليار قدم مكعبة نهاية عام 2019″،ونوه بأن السوق السعودية جاذبة من حيث كمية الاستثمارات والمشاريع سواء في المناطق البرية أو البحرية،وكشف عن سعي “أرامكو” لرفع استخدامات الغاز في محطات التحلية والكهرباء من 50 إلى 70 في المائة.

ورأى الناصر أن أسواق النفط في تحسن مستمر في ظل وجود مؤشرات مشجعة،ولفت إلى أن مخزونات النفط في توجه نزولي، وهذا أمر إيجابي “ومشجع جداً”، في حين أن الطلب على النفط متزايد وبلغ 1.6 مليون برميل يوميا.