أبل تستعد لإطلاق آيفون يدعم الواقع المعزز بالكامل خلال 2019

تطور شركة أبل حاليا نظام استشعار ثلاثى الأبعاد خاص بالجهة الأمامية لهواتف آيفون المقرر أن تطلقها الشركة فى عام 2019 المقبل، وهى خطوة أخرى نحو تحويل الهاتف إلى جهاز يدعم تقنيات الواقع المعزز بشكل أكبر وأكثر تطورا من أى وقت مضى.
وذكرت مصادر مقربة من الشركة أن أبل تقوم بتقييم تكنولوجيا مختلفة عن التى تستخدمها حاليا فى نظام استشعار الذى يوجد فى جهاز آيفون ، إذ يعتمد النظام القائم على تقنية التى توزع 30 ألف نقطة ليزر على وجه المستخدم لإنتاج صورة دقيقة ثلاثية الأبعاد يمكن استخدامها لفتح الهاتف.
ووفقا لتقرير من موقع “بلومبرج” الأمريكى، فهواتف آيفون المستقبلية ستضم أجهزة استشعار متطورة فى الجهة الأمامية والخلفية على حد سواء الأمامية، وبدأت أبل مناقشات مع الموردين المحتملين للنظام الجديد، لكن لا يزال اختبار التكنولوجيا الجديدة فى المراحل المبكرة للغاية، وهو ما يجعل أبل تفكر فى ضمها داخل آيفون 2019 وليس 2018، ورفضت متحدثة باسم أبل التعليق.

جدير بالذكر أن إضافة أجهزة الاستشعار الجديدة من شأنها تمكين المزيد من تطبيقات الواقع المعزز فى آيفون، وسبق وقال الرئيس التنفيذى لشركة أبل “تيم كوك” إن تكنولوجيا الواقع المعزز يحتمل أن تكون ثورية مثل الهاتف الذكى نفسه، كما أنها سوف تغير الطريقة التى نستخدم بها التكنولوجيا إلى الأبد.