أبل تحتفل بمرور 10 سنوات على إطلاق لاب توب MacBook Air

احتفلت شركة أبل أمس بمرو 10 سنوات على الكشف رسميا عن النسخة الأولى من لاب توبMacBook Air، إذ عقد “ستيف جوبز” حدثا فى مركز موسكون للمؤتمرات فى سان فرانسيسكو، وأعلن عن الجهاز الجديد الذى كان يحمل العديد من المزايا المتطورة وتصميم أنيق مميز، وأبهر الحضور عندما أخرج الجهاز من ظرف، للإشارة إلى مدى نحافة لاب توب أبل، وبعد عشر سنوات وسبعة أجيال من لاب توب MacBook Air لم يتغير تصميم الجهاز بشكل كبير، ولكن كانت أبل تضيف بعض التغيرات فى كل إصدار.

أول لاب توب MacBook Air

دعمت شركة أبل أول إصدار من لاب توب MacBook Air فى فبراير 2008، وعلى الرغم من أن هناك شركات سبق وأطلقت أجهزة لاب توب بسمك قليل ووزن خفيف، إلا أن MacBook Air كان يقدم للمستخدم وزن وسمك أقل بفارق ملحوظ مقارنة بالمتاح فى الأسواق، بالإضافة إلى لوحة مفاتيح متطورة، و multi-touch trackpad،  وتخلت أبل عن الـ CD drive ومجموعة من المنافذ، وجاء الجهاز مع منفذ USB 2.0و micro-DVI.

سعر MacBook Air

الأول

وطرحت شركة أبل لاب توب MacBook Air فى الأسواق بسعر مرتفع للغاية وصل إلى 1,799 دولار، وحتى مع معايير اليوم يظل هذا السعر مرتفع بشكل كبير. وحاول صناع أجهزة لاب توب ويندوز العمل للحاق بمواصفات أجهزة لاب توب أبل لسنوات طويلة منذ ذلك الحين.