أبل ابتكرت نظاما لصعوبة فتح هواتفها

قال خبير الطب الشرعي في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي) ستيفن فلاتلي، خلال المؤتمر الدولي للأمن السيبراني: إن أبل ابتكرت “الهزات” jerks لجعل آي فون أكثر صعوبة في الفتح.

وذلك وفقا لما نشره موقع”اليوم السابع “حيث أضاف خبير مكتب التحقيقات الفيدرالي، “أن أبل متميزة جدًا في الأشياء العبقرية الشريرة”.

وكانت شركة أبل رفضت العام الماضي تسليم نسخة خاصة من iOS لمكتب التحقيقات الفيدرالي يطلق عليها اسم Govt. OS وهو البرنامج الخاص الذي يسمح بكسر حماية جهاز آي فون 5C كان يملكه إرهابي المتورط في حادث إطلاق نار في سان بيرناردينو ويدعى سيد فاروق.

ورفضت أبل تسليم البرنامج للحكومة، بسبب تخوفاتها من سرقة البرنامج بأي طريقة من مكتب التحقيقات، وجعل كل مالكي آي فون معرضين لفتح هواتفهم وتسريب معلوماتهم الشخصية من القراصنة.

وعن طريق الحد من عدد مرات تجرِبة كلمات السر التي يمكن إدخالها في وقت واحد من 45 كلمة سر في الثانية إلى 18 ثانية، حاولت شركة أبل القتال مرة أخرى ضد محاولات كسر حماية هواتفها.

والأسلوب الجديد الذي تتبعه شركة أبل يحاول إدخال العديد من مجموعات مختلفة من كلمات مرور ممكنة في وقت واحد، بخفض عدد المحاولات في الدقيقة الواحدة، لزيادة صعوبة كسر حماية الأجهزة من الحكومات؛ حيث تجعل اكتشاف كلمة المرور مستحيلا.