آبل: هواتف أندرويد لا يمكنها تقليد ميزة Face ID

أطلقت شركة آبل هاتف أيفون x خلال الأشهر القليلة الماضية مع ميزة Face ID القادرة على فتح الهاتف من خلال ملامح الوجه، وهذه الخطوة دفعت الشركات المختلفة للعمل على إطلاق هواتف أندرويد بنفس الميزة، ولكن آبل لا تخشى من المنافسة، إذ قال رئيس التسويق بالشركة “فيل شيلر” فى تصريحات لموقع “برايت” الهولندى، عند سؤاله عن إطلاق ميزة Face ID بهواتف أندرويد، أنها لن تكون مماثلة لما توفره آبل.

إذ أوضح “شيلر”، أن إصدارات أندرويد من ميزة التعرف على الوجه لن تعمل بنفس الطريقة التى تعمل بها Face ID على هواتف ايفون، وأشار أيضا إلى الميزة استبدلت زر الـ home وأصبحت قادرة على القيام بالعديد المزايا التى وفرتها آبل على مر السنين، مثل فتح الهاتف، والتحقق من الهوية، وتفعيل سيرى، والتبديل بين التطبيقات المفتوحة، وإغلاقها، حيث تسمح Face ID للمستخدم بتوظيف الإيماءات المطلوبة للقيام بجميع الأشياء التى كان يمكن القيام بها بزر الـ home.

وأضاف “شيلر” أن أبل أطلقت ميزة Face ID لأنها كانت فى حاجة إلى طريقة أفضل تمكن المستخدمين من فتح الجهاز بشكل سهل وآمن، وكل المحاولات الأخرى من الشركات الأخرى لم توفر هذا الأمر.

جدير بالذكر أن هناك عدة شركات تكنولوجية ستطلق ميزة التعرف على الوجه داخل هواتفها التى سيتم إصدارها فى مطلع العام المقبل.